اخبار ليبيا اليوم

الصغير: الدبيبة فهم أن تعديل قانون الانتخابات غير ممكن فلجأ إلى قصة “دجاج سبتمبر”


قال حسن الصغير، وكيل وزارة الخارجية الأسبق، إن المجلس الرئاسي والدبيبة أُبلغوا من الرئيس الفرنسي ماكرون في جلسة جانبية بأنه مع قوانين توافقية وانه يتفهم مطلبهم لذلك، ومع ذلك صدر البيان الختامي بدون أي إشارة لتعديل القوانين بل البيان ذهب لأكثر من ذلك إلى إجراءات المفوضية لتنفيذ القانون.

أضاف على حسابه بموقع فيسبوك: “يبدو بأنهم محاطين بمجموعة من الهواة الذي أوحوا لهم بأن تعديل القوانين لا يزال مطروحاً وقائماً فما بالك بإمكانية حدوثه.. الرئاسي اليوم يتحدث عن مسافة واحدة من كل الأطراف يبدو أنهم فهموا خطأ بأن الأمر يتعلق بالمصالحة الوطنية لا بالانتخابات، دبيبة فهم متاخراً بعدم إمكانية التعديل وابتدأ حملة مضادة بقصة (دجاج سبتمبر ) فمن يوقظ الرئاسي من غفوته ويحثهم على حزم حقائبهم؟” وفق قوله.

وكان الدبيبة استغل حضوره لصلاة الجمعة أمس في مسجد عقبة بن نافع بمنطقة غوط الشعال بطرابلس للترويج لحملته الانتخابية، معلناً أمام المصلين أنه يتعرض لمحاولات إقصاء عن ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وزعم أنه يسعى إلى استغلال إمكانات ليبيا لتوفير الخير لمواطنيها، مدعيّا أمامهم أن ليبيا طوال 50 عاماً مضت لم تر الخبر، وأنه خلال فترة سبتمبر وزعت عليهم أقفاص الدجاج لتربيته داخل بيوتهم.

يشار إلى أن الدبيبة وعائلته كانوا من أكثر المستفيدين من النظام السابق، عندما كانوا مسيطرين لسنوات طويلة على جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية الذي كانت ميزانيته بعشرات المليارات.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى