اخبار ليبيا اليوم

الشاطر: الليبيون يسخرون من مؤتمر باريس ويعتبرون بيانه نكتة سمجة


هاجم عضو مجلس الدولة الاستشاري عبد الرحمن الشاطر مؤتمر باريس حول ليبيا، واعتبره “نكتة سمجة”.

وقال الشاطر في تغريدة على “تويتر” إن “مسودة بيان باريس ليس فيها إشارة إلى الدستور أو قاعدة دستورية تجرى على أساسها الانتخابات” على حسب قوله.

وأضاف: “صدق حدسنا الذي عبرنا عنه بأن هذا المؤتمر وكل مؤتمر تدعو له دولة أجنبية هو لتمرير مطالبها، والليبيون يسمعون بهذه الهرطقات كنوع من التسلية والسخرية بهم، البيان نكتة سمجة” على حد تعبيره.

جدير بالذكر أن مسودة البيان الختامي لمؤتمر باريس حول ليبيا أكدت على التزام الأطراف الليبية بإجراء الانتخابات في موعدها وأن تكون حرة ونزيهة، وشجعت البرلمان الليبي الجديد على إنشاء دستور دائم ومقبول من جميع الأطراف، وحثت قادة ليبيا على ضمان تمثيل المرأة في الهيئة التشريعية الجديدة.

‏وقالت المسودة: “على الجميع في ليبيا احترام نتائج الانتخابات وعدم عرقلتها، و‏من يحاول عرقلة الانتخابات أو التلاعب بها سيحاسب من قبل مجلس الأمن”، ‎ودعمت خطة العمل الشاملة لضمان سحب القوات الأجنبية والمرتزقة، مشيرة إلى أن خطة اللجنة العسكرية الليبية لسحب المرتزقة تتماشى مع القرارات الأممية.

وأعربت المسودة عن القلق إزاء المحاولات المستمرة للجماعات المسلحة لممارسة السيطرة على المؤسسة الوطنية للنفط، وأكدت أن مثل هذه الأعمال قد تشكل تهديدًا لسلم ليبيا وأمنها واستقرارهت، ودعت مجلس النواب والحكومة إلى استئناف المشاورات لإقرار ميزانية وطنية متوازنة وتوافقية.

 





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى