اخبار ليبيا اليوم

الشارف: تيار الإسلام السياسي يُعطّل الاستحقاق الانتخابي للبقاء في السلطة


قال الأكاديمي والمهتم بالشأن العام حسين الشارف، إن تيار الإسلام السياسي في ليبيا المتمثل في جماعتَي الإخوان المسلمين والليبية المقاتلة، يُعطّلان الاستحقاق الانتخابي.

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية رصدتها “الساعة 24 “، أنهما لا يريدان الخروج من السلطة، مثلما انقلبا على انتخابات مجلس النواب عام

وأعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، تقديم ثمانية مرشحين جدد للانتخابات الرئاسية طلبات ترشحهم، وهم: عثمان عبد الجليل، عبد السلام يونس رحيل، فتحي باشاغا، محمد خالد الغويل، مروان عميش، عبد الحكيم اكشيم، اسماعيل الشتيوي وأسامة البرعصي.

وبذلك يصبح عدد المترشحين للانتخابات الرئاسية 23 مرشحاً، 19 منهم في فرع الإدارة الانتخابية بطرابلس، و3 في فرع الإدارة في بنغازي، وواحداً في فرع سبها.

بالتزامن، ذكرت المفوضية أن عدد ملفات الترشح التي تم استلامها من المرشحين والمرشحات للانتخابات البرلمانية قد بلغ حتى يوم الخميس 18 نوفمبر 1231 ملفاً، موزعين على 13 دائرة انتخابية.

وأوضح التقرير أن من بين المرشحين 1072 رجلاً، و159 امرأة، بينهنّ 151 امرأة ضمن فئة التنافس الخاص.

يذكر أن قبول طلبات الترشح للانتخابات الرئاسية مستمر حتى تاريخ 28 نوفمبر الجاري، بينما يستمر قبول طلبات الترشّح للانتخابات البرلمانية حتى تاريخ 7 ديسمبر المقبل.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى