اخبار ليبيا اليوم

الزائدي: ترشيح سيف الإسلام رسالة قوية لـ«المشاركين في المؤامرة»


فسّر الدكتور مصطفى الزائدي، رئيس حزب “الحركة الوطنية الليبية” عودة محمد الشريف وبشير صالح، بالإضافة إلى ظهور سيف الإسلام، بأنها “رسالة قوية لمن شارك في المؤامرة، على حد تعبيره.

وقال خلال تصريحات صحفية رصدتها “الساعة 24 “أن الشعب الليبي واعٍ ومدرك طبيعة ما جرى من حوله، وإنه لو تمكن من انتزاع حقه في فرض إرادته فسيكون له قول آخر.

وتزامن وصول الشريف إلى ليبيا مع قدوم بشير صالح، مدير مكتب القذافي السابق من الخارج؛ وهو ما فتح الباب لمزيد من الاجتهاد والتكهّن؛ إذ زعمت بعض الأصوات الإخوانية أن سيف القذافي “ربما يعلن دعم الشريف في اللحظات الأخيرة إذا لم يتمكن من استكمال المشوار”، ضمن ما سمته “استراتيجية الدفع بأكثر من مرشح لتفتيت الأصوات وإخفاء المرشح المقصود”، وزعمت أيضاً أن هذا المخطط “وضعه اختصاصيون من دولة كبرى التقت سيف غير مرة

ويتواصل بمقرات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات استقبال مرشحين جدد للانتخابات الرئاسية، حيث استقبل صباح اليوم الخميس 18 نوفمبر 2021، مكتب الإدارة الانتخابية طرابلس كل من: المرشح عثمان عبدالجليل، والمرشح عبدالسلام يونس رحيل، والمرشح فتحي باشاغا، والمرشح محمد خالد الغويل، والمرشح مروان عميش، والمرشح عبد الحكيم اكشيم، والمرشح اسماعيل الشتيوي، فيما استقبل مكتب الإدارة الانتخابية بنغازي المرشح أسامة البرعصي.

وبهذا يصبح العدد الكلي لأعداد المرشحين (23) مرشحاً، وتجدر الإشارة إلى أن قبول الملفات يُعد قبولاً مبدئياً، وسوف تحيل المفوضية ملفات المتقدمين للترشح إلى كل من النائب العام، وجهاز المباحث الجنائية، والإدارة العامة للجوازات والجنسية، وذلك عملاً بالقانون رقم (1) لسنة 2021 بشأن انتخاب رئيس الدولة، للفصل في مدى مطابقة بياناتهم للشروط المحددة في القانون. وعقب ذلك سوف تعلن المفوضية عن القوائم الأولية بوسائل الإعلام وموقعها الرسمي.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى