الجزائرالعالم

الرئيس الجزائري يؤكد على تأمين الانتخابات التشريعية


الرئيس الجزائري يؤكد على تأمين الانتخابات التشريعية

الجزائر – متابعات |

08 June, 2021

20210608 164739news template 4

طالب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وزير الداخلية كمال بلجود بضرورة تأمين الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها السبت المقبل، مؤكدا وجود “الضمانات كافية لإجراء اقتراع نزيه”.
وقال بيان للرئاسة عقب اجتماع للمجلس الأعلى للأمن ترأسه تبون وضم رئيس الوزراء عبد العزيز جراد ووزراء ورئيس أركان الجيش الفريق سعيد شنقريحة وقادة أجهزة أمنية أخرى، إن الرئيس الجزائري أعطى”تعليمات لوزير الداخلية والجماعات المحلية، ومسؤولي الأجهزة الأمنية، لضمان تأمين العملية الانتخابية لاسيما مكاتب الاقتراع، وفق أحكام القانون المنظم والمؤطر للانتخابات الذي يضمن حق الناخب في الإدلاء بصوته بكل حرية، ويُجرّم أيّ تعدّ على هذا الحق المكرّس دستوريا”.
وأضاف البيان أنه “وتأكيدا لأهمية هذا الموعد الانتخابي الهام، أكد السيد الرئيس أن كل الضمانات الدستورية والقانونية والتنظيمية كفيلة بحماية الإرادة الشعبية ونزاهة العملية الانتخابية، تجسيدا لأحكام المادتين 7 و8 من الدستور”.
يشار إلى أن نشطاء الحراك الشعبي وأحزاب “جبهة القوى الاشتراكية”، و”العمال”، و”التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية” (علماني)، قد أعلنوا رفضهم المشاركة في الانتخابات احتجاجا على ظروف إجرائها غير المهيئة.

رابط مختصر





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى