اخبار ليبيا اليوم

الدبيبة يفتتح معرض ليبيا الدولي للاتصالات وتقنية المعلومات


عقد في طرابلس في الفترة ما بين 9-12 نوفمبر، لقاءا ضم عمالقة التكنولوجيا على أرض معرض طرابلس، في النسخة التاسعة لمعرض ليبيا الدولي للاتصالات وتقنية المعلومات، وسط كلّ هذا الزخم، تتواجد “هواوي” كأحد عمالقة التقنية، وأحد الأعمدة الّتي ترفع مستوى المنافسة في المجال ككل، وفي المعرض بشكل خاص.

وحضر حفل الافتتاح رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة، الّذي تجول بين الأجنحة المختلفة للمعرض، ليتطلع على أهمّ الاتّجاهات الجديدة في تكنولوجيا الاتصالات، الكيفيّة الّتي تساهم بها هذه التقنيات إيجابًا في المجتمع، وكيف تمهّد طريقًا جديدًا للتنمية، وسبيلًا نحو المستقبل الرقميّ.

وكان لجناح هواوي نصيب من هذه الجولة ومن النقاشات الّتي أجراها الدبيبة حيث أوضح جاك لي -المدير العام لهواوي ليبيا- لـ”الدبيبة” معلومات عن أهمّ المحطات الّتي مرت بها هواوي ليبيا منذ انطلاقتها عام 2000م.

ووضّح “جاك لي” مساعي “هواوي ليبيا” منذ انطلاقها في مطلع الألفيّة لإحداث تأثير إيجابي في المجتمع الليبي، بذكر التعاونات الّتي أجرتها الشركة مع مشغّلي الاتصالات لبناء البنية التحتية، الاستثمار في المواهب الشّابة في مجال تكنولوجيا المعلومات بإطلاق برنامج بذور المستقبل وأكاديمية تكنولوجيا المعلومات، والدخول في شراكة مع حوالي 50 من شركات القنوات المحلية من أجل نظام بيئي جيد لتكنولوجيا المعلومات.

وعبر الدبيبة عن تقديره لكلّ هذه المساهمات الإيجابيّة، والمجهودات الّتي بذلتها هواوي في ليبيا من أجل البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحفيز المواهب الشّابة ودعمها لإحداث طفرة في المجال. كما أعرب عن امتنانه لشركة هواوي لحضورها الدائم في البلاد بالرغم من الظّروف المتوتّرة الّتي مرت بها خلال جائحة كورونا. وفي نهاية اللقاء، أبدى رئيس الوزراء دعمه للشركة وشجّع على مواصلة مساعيها في تمكين البلاد من التحول الرقمي، والاستثمار في المزيد من العقول النّيرة القادرة على قيادة المجال.

كما حظي جناح هواوي بزيارة وزير الاقتصاد والتجارة، “محمد حويج” الّذي عبّر بدوره عن تقديره لإسهامات هواوي طويلة الأمد، ودعمها للاقتصاد الرقمي المحلّي، وتعاونها بشكل إيجابي مع الشركاء المحليين.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى