اقتصاداهم الاخبار

الحكومة وتوتال توقعان اتفاقية “الطاقة الشمسية” بقدرة 500 ميغا وات


وقعت حكومة الوحدة وشركة الكهرباء اتفاقيتان مع شركة توتال الفرنسية الرائدة في مجال الطاقة، تهدف لإنشاء مصادر لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة إنتاج 500 ميغاوات.

ومثل الجانب الليبي النائب الثاني لرئيس الحكومة رمضان أبو جناح، ورئيس إدارة الشركة العامة للكهرباء وئام العبدلي، فيما تولى باتريك بوياني الرئيس التنفيذي لتوتال إبرام العقود عن الجانب الفرنسي.

وبحسب تصريحات نقلتها “صحيفة إنيرجي كابيتل باور” يوم الاثنين عن الرئيس التنفيذي لتوتال، عشية افتتاح قمة الطاقة والاقتصاد في ليبيا – التي تنظمها حكومة الوحدة في طرابلس وتختتم أعمالها الثلاثاء – بأن الشركة الفرنسية لديها الرغبة في التوسع في مجالات الطاقة داخل ليبيا إلى جانب مشاريع النفط والغاز، فيما لم تكشف الصحيفة الإنجليزية عن قيمة المشروع أو فترة الإنجاز.

ونقلت “إنيرجي كابيتل باور” تصريحات المدير العام للمواد الطبيعية، ومدير العمليات في شركة إيني أليساندرو بوليتي المشارك في قمة الطاقة، بأن إيني استثمرت 10 مليارات دولار في عمليات الاستكشاف في المواد الطبيعة وتطويرها داخل ليبيا، بينها اكتشافات في مناطق حدودية بحرية.

وأشار بوليتي بان ايني قامت بزيادة انتاجها من الغاز لتغطية الطلب في السوق المحلية موضحا بأن الغاز الطبيعي يعد من افضل مصادر الطاقة واقل ضررا من النفط على البيئة.





Source link

زر الذهاب إلى الأعلى