الجزائرالعالم

الجزائر: تعزيز التعاون الدولي لترقية الإدماج الاجتماعي للطفولة


استقبلت كوثر كريكو، وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالجزائر، أمس الأربعاء، إدوارد شاكر شيبان، المدير الإقليمي لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في إطار تعزيز برنامج التعاون المسطر بين الوزارة ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في مجال الطفولة، بغية ترقية الإدماج الاجتماعي لهذه الشريحة.

وكشفت الوزيرة، أنه سيتم إثراء البرنامج المسطر بين قطاع التضامن الوطني بالجزائر، ومنظمة اليونيسف من أجل ترقية وإدماج أكبر لشريحة الطفولة في المجال الاجتماعي، وأن اللقاء تمحور حول إثراء هذا البرنامج، خاصة ما تعلق بمرافقة هذه الشريحة لإبراز قدراتها في بعض المجالات، الثقافية والرياضية، وبالأخص بالنسبة للطفولة المسعفة وفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وذكرت كوثر كريكو، أنها استعرضت خلال اللقاء مجهودات الدولة الجزائرية، في مجال حماية وترقية الطفولة، مذكرة بالتعديل الدستوري الأخير الذي أكد على مجال حماية الطفولة.

 ومن جهته، أشاد إدوارد شاكر شيبان المدير الإقليمي لليونيسف، بالتعاون القائم بين الجزائر والمنظمة في مجال الطفولة، منوها بالمجهودات التي تقوم بها الجزائر للتكفل بهذه الفئة، حيث جعلت ترقيتها من ضمن البرامج التنموية للبلاد.





مصدر الخبر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى