الجزائرالعالم

الجزائر: تسجيل أول محاولة لتعشيش سلحفاة بحرية من صنف ‘كعوان’


 أعلنت المحافظة الوطنية لحماية الساحل (محطة تيبازة)، اليوم الثلاثاء، أنها سجلت ظهور بشاطئ الحمدانية أول حالة لمحاولة تعشيش لسلحفاة بحرية من صنف “كعوان” (Caouane) على مستوى سواحل الجزائر.

وكشفت محطة تيبازة للمحافظة الوطنية لحماية الساحل في منشور على صفحتها الرسمية على فيسبوك، عن “تسجيل يوم 5 يوليو الجاري في حدود الساعة الرابعة صباحا، أول ملاحظة موثقة لمحاولة تعشيش سلحفاة بحرية من صنف “Caouane” على مستوى شاطئ الحمدانية بولاية تيبازة من طرف عائلة مصطافين.

وأضاف المنشور أن السلحفاة كانت بصدد التحضير لعملية تعشيش قبل أن تكتشف أمرها الطفلة الصغيرة “مريم” وراقبتها، مما سمح بتوثيق هذه الحالة الأولى من نوعها في الجزائر من خلال التقاط صور فوتوغرافية لها.

ولوحظ على السلحفاة،يضيف المنشور الذي استند لشهود عيان من العائلة المذكورة، حالة من “الخوف” حيث عادت أدراجها للبحر بعد تهيئتها للحفرة دون وضعها للبيض في حين أنه يمكن أن تستغرق عملية البحث عن مكان لوضع البيض عدة أسابيع.

وتنقلت مصالح المحافظة الوطنية للساحل عند تلقيها الخبر لمعاينة المكان وتحسيس المصطافين بضرورة الحيطة وأخذ الحذر ومراقبة مثل هذه الحالات وإعلام المحافظة خاصة بنواحي شواطئ الحمدانية والصخرة البيضاء والبلاع و تيزيرين، استنادا لنفس المصدر.





Source link

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى