الجزائرالعالم

الجزائر تدين العمليات الإرهابية في مالي


أدانت الجزائر بـ”شدة” الاعتداءات الإرهابية المرتبكة أمس الأحد في مالي والتي خلفت العشرات من الضحايا الأبرياء بثلاث مناطق قريبة من الحدود النيجيرية، مجددة “تضامنها التام مع الحكومة والشعب المالي الشقيقين”، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج.

وجاء في البيان “تدين الجزائر بشدة الاعتداءات الارهابية المرتكبة في مالي يوم 8 أغسطس 2021 والتي استهدفت المدنيين بثلاث مناطق قريبة من الحدود مع النيجر مخلفة العشرات من الضحايا الأبرياء”، بحسب ما نقلت صحيفة “الخبر” النحلية.

كما أشار بيان وزارة الشؤون الخارجية أنه “في هذه المحنة العصيبة, تقدم الجزائر تعازيها الخالصة لعائلات الضحايا كما تجدد تضامنها الكامل مع الحكومة والشعب الماليين الشقيقين مؤكدة بالمناسبة دعمها في مكافحتهم للإرهاب الأعمى”.

في هذا الصدد, أوضحت الوزارة أن “هذا الاعتداء الجديد يبرز مرة أخرى ضرورة تعبئة جميع الوسائل وتظافر الجهود على المستويين الاقليمي والدولي من أجل القضاء على هذه الأفة التي تهدد أمن واستقرار وتنمية بلدان منطقة الساحل-الصحراوي وجميع القارة الافريقية”.

وخلص البيان الى القول بأنه “أضحى من الضروري أكثر من أي وقت مضى بالنسبة للاتحاد الإفريقي إيجادـ في اطار التضامن المتزايد والالتزام المدعم للبلدان الأعضاء فيه وضمن التعاون مع بقية المجتمع الدولي, دوافع لتعزيز فعالية إجراءات الوقاية من الارهاب والقضاء عليه سواء من حيث المظاهر أو الأسباب” .

يذكر أن حوالي خمسين مدنيا لقوا حتفهم أمس الأحد شمال مالي خلال اعتداءات ارهابية استهدفت ثلاث مناطق مجاورة وقريبة من الحدود النيجيرية حسب حصيلة أولية للسلطات، وفق الصحيفة.





مصدر الخبر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى