الجزائرالعالم

الجزائر تتسلّم قريبا حوالي 4 ملايين جرعة لقاح كورونا


الجزائر تتسلّم قريبا حوالي 4 ملايين جرعة لقاح كورونا

بوابة إفريقيا الإخبارية/ الجزائر |

07 July, 2021

20210707 185717jpg

أعلن الناطق الرسمي باسم اللجنة العلمية لرصد ومتابعة تفشي فيروس كورونا، البروفسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة عن استلام 4 ملايين جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا ما بين 11 و 18 جويلية الجاري.
وأوضح البروفسور بن بوزيد على هامش لقاء جمع مدراء المؤسسات الاستشفائية لولاية الجزائر العاصمة والصحة لكل من البليدة وتيبازة وبومرداس وتيزي وزو، أنه سيتم استلام مليون و 600 ألف جرعة لقاح خلال الـ11 جويلية الجاري ومليون و 400 ألف جرعة خلال 18 من نفس الشهر، إلى جانب مليون جرعة مع نهاية الشهر الجاري، ليصل عدد الجرعات قرابة 4 ملايين جرعة مما سيسمح بتوسيع حملة التلقيح لجميع المواطنين.
ودعا ذات المسؤول بالمناسبة إلى ضرورة توسيع هذه الحملة بالفضاءات العمومية والمساجد والمؤسسات والمراكز التجارية لكسر سلسلة نقل العدوى والسماح بعودة المجتمع الى الحياة التي ألفها من قبل.
وأشار من جهة أخرى إلى أنه تم تحويل 100 مصاب بكوفيد-19 من الجزائر العاصمة الى مستشفيات الولايات المجاورة نظرا للضغط الذي تعاني منها العاصمة في انتظار تجنيد العدد اللازم من الاسرة الاستشفائية وأسرة الانعاش التي ستبلغ الاسبوع القادم 2004 سرير بالمؤسسات الاستشفائية العاصمية على غرار ما قامت به وزارة الصحة خلال موجتي جويلية و نوفمبر 2020، مؤكدا توفير الامكانيات اللازمة والكفاءات لبلوغ هذا الهدف.

رابط مختصر





Source link

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى