الجزائرالعالم

الجزائر: إعادة تشغيل 4 محطات تحلية مياه الشهر المقبل


أورد وزارة الموارد المائية بالجزائر في بيان لها، أمس الأربعاء، أن أشغال إعادة تهيئة وتوسيع 4 محطات لتحلية مياه، بالجزائر العاصمة ولاية تيبازة تعرفا تقدما، ويعاد تشغيلها قبل شهر أوت/ أغسطس المقبل.

وحسب بيان الوزارة، يتعلق الأمر بكل من محطة “شاطئ النخيل” أين بلغت نسبة تقدم الأشغال بها إلى 60%، وكذا محطة بوسماعيل بنسبة 59 % بالإضافة إلى محطة زرالدة بلغت نسبة 50 %، وأخيرا محطة عين بنيان بنسبة 45 %.

ومن المتوقع أن تدخل محطة شاطىء النخيل حيز التشغيل في 30 جويلية/يوليو المقبل، بينما محطة بوسماعيل ستنطلق في العمل في 15 جويلية/ يوليو. في حين أن سيتم تشغيل محطتي زرالدة وعين البنيان في 30 جويلية/ يوليو و20 أوت/ أغسطس على التوالي.

وللإشارة، فإن المحطات الـ4 ذات الكتلة الوحيدة، مزودة بقدرة إجمالية تقدر بـ 37.500 م3 /يوم، ويدخل مشروع تأهيلها و توسعتها، ضمن إطار برنامج استعجالي يشمل 18 ولاية الأكثر تضررا من العجز المائي

وذكرت الوزارة، أنها قامت بتشغيل 70 بئرا خلال السداسي الأول من سنة 2021، بحجم تدفق يقدر ب81.000 م3/يوم، في حين أن 13 مشروعا آخر للتزويد بالمياه الصالحة للشرب تعرف وتيرة تقدم جيدة، و التي سيتم تسليمها قبل 30 جوان الجاري.

كما أوضحت ان هذه الانجازات من شأنها المساهمة في تحسين توزيع المياه لفائدة 5 مليون نسمة تقريبا خلال موسم الاصطياف.





Source link

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى