العالمليبيا

التعليم العالي: توقيع اتفاق نهائي لاستئناف الدراسة


بوابة إفريقيا الإخبارية – متابعات |

11 November, 2021

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي توقيع الاتفاق النهائي لعودة الحياة بالجامعات الليبية واستئناف الدراسة الأسبوع القادم.

جاء ذلك خلال اجتماع ضم اليوم الخميس بجامعة طرابلس رئيس حكومة الوحدة الوطنية بوزير التعليم العالي والبحث العلمي ونقابات أعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعات الليبية والمعاهد العليا بحضور وزير المالية ووزير الدولة لشؤون رئيس الوزراء بحسب المكتب الإعلامي لوزارة التعليم العالي.

وأكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية احترامه لكل شرائح المجتمع لا سيما العاملين بالتعليم العالي ودورهم الكبير في العملية التعليمية، بينما أعلن وزير المالية عن البدء في إجراءات العمل بالقرار 126 الخاص بأعضاء هيئة التدريس بالتعليم العالي والتقني وأكد تسوية كل المرتبات من ناحية العلاوات والدرجات بالإضافة إلى تسوية أوضاع العائدين من الإيفاد.

وتقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمقترح لدعم الطلبة من خلال منحة تقدم لهم، خصوصاً بعد توفر بيانات دقيقة من خلال المنظومة الإلكترونية الموحدة مؤكدا أن هذا المقترح لاقى ترحيب رئيس الحكومة بالموافقة حيث أكد حرصه على دعم الطلاب وإمكانية زيادة قيمة المنحة حال تحسن الوضع العام للدولة.

 وبخصوص موظفي التعليم العالي فقد أكد الوزير مدى أهمية الدور الذي يقوم به الموظف لنجاح العملية التعليمية الأمر الذي يستحق لأجله علاوة تمييز مؤكدا استلامه مقترح من النقابة بذلك وتم الاتفاق على عقد لقاء الأسبوع القادم لوضع اتفاق نهائي ينصف الموظف وسيصدر قرار بذلك خلال ايام.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى