اخبار ليبيا اليوم

أمغيب: المتمترسون خلف المال والسلاح لن يسمحوا لليبيا بالاستقرار


قال سعيد أمغيب، عضو مجلس النواب:” من يمتلك المال يستطيع عرقلة أي مشروع وطني أو انتخابات تهدف إلى عودة الاستقرار للبلاد”.

وأضاف أمغيب، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”:” المتمترسين خلف المصرف المركزي والمليشيات المسلحة يملكون المال والسلاح ولن يسمحوا لهذا الوطن أن يستقر لأن في استقراره نهايتهم.

وكان رئيس المجلس الدولة الاستشاري، خالد المشري قال، في وقت سابق، إن حفتر لن يكون رئيسا لليبيا ولو على جثث الآلاف من الليبيين، على حد زعمه.

وأضاف المشري، في لقاء مع قناة الجزيرة مباشر، أنه “إذا جاء حفتر رئيسا فإن المنطقة الغربية ستقاوم بقوة السلاح”، متابعا أن “الدول التي تقف مع حفتر تريد الاستفادة من موارد ليبيا” على حد ادعائه.

وزعم المشري، أن الدول الداعمة لـحفتر ، فرنسا و مصر و الإمارات هي من كانت وراء القوانين الخاصة بالانتخابات والتي فصلت على مقاسه”.

ودعا المشري إلى “الالتزام بما تم الاتفاق عليه من الوثيقة الدستورية والاتفاق السياسي وبقرارات مجلس الأمن”، زاعما أن “الأمم المتحدة لا تملك التأثير اللازم في ليبيا” وأن “الاستقرار متوقف على الالتزام بقرارات الأمم المتحدة” على حد تعبيره.

واعتبر المشري أن “القوانين التي قدمت بشأن الانتخابات المقبلة لم تراع الاتفاق السياسي ومخرجات الحوار ولم تعرض على مجلس النواب”، وفقا لقوله.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى