الجزائرالعالم

أكثر من 1400 مؤسسة تشارك في الصالون الدولي للمناولة بالجزائر


أشرف الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة في الجزائر، نسيم ضيافات، اليوم الاثنين على افتتاح الصالون الدولي للمناولة “ألجاست 2021″، المنظم بقصر المعارض الصنوبر البحري، بمشاركة 1410 مؤسسة ناشطة في قطاع المناولات بالجزائر.

ومثلت المؤسسات المشاركة، عدة قطاعات منها الميكانيك، الحديد و الصلب، صناعة السفن، الصناعات التحويلية، الصناعات الالكترونية، الصناعات البلاستيكية، البيتروكيمياوية و الهندسة.

وقال الوزير نسيم ضيافات في كلمة خلال افتتاح المعرض، نيابة عن وزير الصناعة أحمد زغدار، أن قطاع الصناعة يسهم بحوالي 4.7 % في الناتج الداخلي الخام، مبرزا الدور الاستراتيجي للمناولة في تطوير القطاع مما يستدعي تشجيع هذا المجال، سيما من خلال تحفيز المجمعات الكبرى على توقيع عقود شراكة مع تلك المؤسسات من اجل الاستفادة من خبراتها و تمويلها.

كما اشار الوزير، في ذات السياق، الى الأهمية القصوى و الدعم اللامشروط الذي توليه الدولة الجزائرية للمناولة، سيما عبر اقرار إعفاءات ضريبية وتسهيلات و كذا توسيع مجال عملها بهدف تشجيع الانتاج الوطني وتقليص فاتورة الواردات.

ومن جانبه، أوضح وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية، هشام سفيان صلاوتشي، ان المناولة تمثل جوهر تطوير الاقتصاد الوطني و ان ازدهار هذا القطاع، يتطلب توحيد جهود كبريات الشركات و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة.

أما المدير العام للمنافسة بوزارة الصناعة، عبد العزيز قند، فقد دعا خلال هذا الصالون، المجمعات الكبرى العمومية إلى أن تتقاسم مع المؤسسات الصغيرة التي تمثل قوة، خبراتها وإمكانياتها من أجل إقامة صناعة وطنية قادرة على تحقيق اندماج أكبر و تحقيق التوازن التجاري.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى