اخبار ليبيا اليوم

أحمد حمزة: كان يجب على «المنقوش» استدعاء السفيرة البريطانية للاحتجاج على تصريحاتها


أكد أحمد حمزة، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا، أنه “كان يجب على وزيرة الخارجية من اللحظات استدعاء السفيرة البريطانية للاحتجاج على تصريحاتها بالتدخل في الشؤون الداخلية”.

وقال «حمزة»، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك: “وفقاً للاعراف الدبلوماسية كان يتعين على وزيرة الخارجية من اللحظات استدعاء السفيرة البريطانية للاحتجاج على تصريحاتها بالتدخل في الشؤون الداخلية”.

وأضاف “إن غاب عنها ذلك كان يفترض من مستشاريها تنبيها لاتخاذ هذا الموقف إلا لو كان حتى هؤلاء المستشارين من خارج السلك الدبلوماسي”.

وكانت السفارة البريطانية، قالت في وقت سابق إن “بلادها ستواصل الاعتراف بحكومة الوحدة برئاسة عبدالحميد الدبيبة كسلطة مكلفة، وترفض إنشاء حكومات أو مؤسسات موازية:

وقال السفارة البريطانية، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إن “المملكة المتحدة تدعم بقوة العملية الانتخابية بقيادة ليبية وملكية ليبية وتدعم عمل المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة”.

وتابعت السفارة، في بيانها: “يجب أن نحافظ ونبني على التقدم نحو السلام والاستقرار الذي تم تحقيقه من خلال اتفاقية وقف إطلاق النار لعام 2020 وخارطة طريق منتدى الحوار السياسي الليبي”.

واستطردت: “وفقًا لخارطة طريق ملتقى الحوار السياسي الليبي والاتفاق السياسي الليبي، ستواصل المملكة المتحدة، الاعتراف بحكومة الوحدة الوطنية كسلطة مكلفة بقيادة ليبيا إلى الانتخابات ولا تؤيد إنشاء حكومات أو مؤسسات موازية”.





مصدر الخبر

زر الذهاب إلى الأعلى